Quantcast

ثقافتنا

الرؤية:

إن الوعي بالاختلاف القائم بين المعارف والمهارات اللازمة للازدهار بمجتمعنا المصري وبين المعارف والمهارات التي يمتلكها خريجو الجامعات، هو الذي حدا بمؤسسي جامعة بدر في القاهرة (BUC) إلى إنشاء جامعة عالية الجودة، وغير ربحية في الوقت نفسه، في منطقة عمرانية جديدة مزودة بكل المقوّمات المساعدة على قيام صرحٍ تعليمي فريد.
وجامعة بدر بكل طاقاتها البشرية وكوادرها العلمية والإدارية وإمكاناتها العمرانية والبحثية تسعى لتحقيق مكانة عالية في المجالين التعليمي والبحثي تليق بكون جامعتنا جزءًا أصيلا من نهضة مصر ومستقبلها في القرن الواحد والعشرين.

المهمة

تسعى جامعة بدر إلى أن يكون لها تأثير إيجابي على المجتمع المصري من خلال الابتكار والاكتشاف ونشر العلم وتطبيق المعرفة، وكذلك توفير التعليم والمنح الدراسية والأكاديمية والبحثية على أعلى المستويات الدولية المتميزة. مستعينةً في أداء رسالتها بدعمٍ مستمر ودؤوب لمختلف أشكال النشاط الأكاديمي والبحثي، بدءا من مرحلةٍ جامعيةٍ تتميز ببرامجها التعليمية المتطورة وتعليمها المهنيٍّ الفاعل، ومرورا بأنشطةٍ بحثية تراعي التطوير الدائم على المستويين النظري والتطبيقي، ووصولا إلى دراسات عليا تتبنى التحديث والانضباط والمعايير الدولية في مراحلها كافة.
وهكذا تطمح جامعة بدر لأن تصبح واحدة من فُضلَيات الجامعات المصرية والعربية. وتسعى جاهدة لتمكين أبنائها للإفادة مما توفره لهم الجامعة من إمكانات في مراحل دراستهم المختلفة والمتنوعة؛ ليس فقط في تحصيلهم العلمي وتكوينهم الفكري والمعرفي، وإنما في بناء شخصيتهم ومساعدتهم على تكوين الآراء والرؤى، واحترامهم لتعدد الاتجاهات وتنوع الأفكار وحرية التعبير، ليصبحوا قادرين على خوض غمار مستقبلهم فاعلين ومؤثرين بإيجابيةٍ في مجتمعهم ووطنهم وعالمهم.

قيم جامعة بدر:

تتبنى جامعة بدر مجموعةً من القيم الأساسية التي تؤمن بها الجامعة وتعمل على إرسائها وتعزيزها وهي: الحرية البحثية، والكفاءة، والنزاهة، والاحترام، والتميز، والمسؤولية الاجتماعية، وتكافؤ الفرص، والأخلاق القويمة.

سياسة جامعة بدر:

يُمنَحُ دارسو جامعة بدر BUC حقوقًا كثيرة تفرضها التزامات الجامعة تجاه منسوبيها وأبنائها الذين هم جزءٌ أصيلٌ لا يتجزأ من الجامعة، ويلتزمُ الدارسون في مقابل هذه الحقوق بالتزاماتٍ وضوابطَ تهدفُ في مجملها إلى توفير بيئةٍ سليمة وآمنة وإيجابية للتعليم والتحصيل. وتتحدد هذه الالتزامات من خلال تنفيذ مدونة قواعد السلوك للطلاب. وأي انتهاك للقوانين والتعليمات التي تحددها المدونة من قبل أي طالب يؤدي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية، وعقوبات وفقا للمادتين رقم 180- 184 من القانون رقم 49 لسنة 1972، والمواد رقم 123- 129 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972، والقانون رقم 12 لسنة 2009، وكذا لوائح الجامعة المعلنة والمنصوص عليها والمعتمدة من قِبَل الجهات الرسمية المختصة.

كن على اتصال بنا
  • العنوان:مصر , القاهرة , مدينة بدر , المنطقة الترفيهية
  • الهاتف: 002 02 286 504 00
  • الخط الساخن:19592
  • البريد الالكترونى: Info@Buc.edu.eg
Partnership
أعلى