أخبارالمركز الاعلامى

جامعة بدر بالقاهرة تعقد ندوة تثقيفية عن فيروس الكورونا بالتعاون مع مديرية الصحة بمدينه بدر

في اطار مساعيها لرفع الوعي الصحي لدي طلابها نظمت جامعة بدر بالقاهرة BUC  بالتعاون مع مديرية الصحة بمدينة بدر ندوة تثقيفية عن فيروس الكورونا تحت رعاية الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة . اقيمت الندوة باشراف  كلية التمريض بالجامعة . وحضرها عدد كبير من الطلبة والطالبات واعضاء هيئة التدريس بالجامعة والدكتورة غادة الجندي وكيل كلية التمريض .

تناولت الندوة التي ادارتها الدكتورة شهر زاد غازي عميد كلية التمريض بجامعة بدر بالقاهرة الاجراءات الاحترازيه التي تقوم بها وزارة الصحة حاليا لمنع دخول الفيروس الي مصر عبر القادمين من دولة الصين او الدول التي تزيد فيها اعداد الجاليات الصينية , والاجراءات التي تتبعها  في حالة الاشتباه بالاصابة  واخيرا وسائل الوقاية التي يجب ان يتبعها جميع المصريين لضمان عدم التعرض الي الفيروس .
حضر الندوة ممثلا عن مديرية الصحة بمدينه بدر الاستاذة بهية عبد الله بادارة الخدمة الاجتماعية   والدكتورة غادة ابو اليزيد من ادارة الثقافة الصحية   التي اكدت ان فيروس كورونا احد الفيروسات ذات العلاقة  بفيروسات البرد و الانفلونزا واعراضه علي الجهاز التنفسي ودرجات الحرارة مماثلة للانفلونزا الا انها اعنف ,
واشارت الي وزارة الصحة منذ الاعلان العالمي عن فيروس كورونا استعدت بمجموعة من الاجراءات التي تمنع دخول المرض الي البلاد عن طريق القادمين من دوله الصين او الدول التي بها اعداد كبيرة من الجاليات الصينية ومنها الحجز لجميع القادمين من تلك البلاد في الحجر الصحي بالمطار لمدة 14 يوم .. يخضعوا خلالها  لمجموعة من التحاليل    , وفي حالة  التاكد من الاصابة  شملت اجراءات وزارة الصحة ان بتم  نقل المصاب الي احدي مستشفيات الحميات من خلال احدي  سيارات الاسعاف برفقة  الفرق المتدربة من الاطباء وهيئة التمريض ,
اكدت ان وزارة الصحة اصدرت تعليمات ابضا الي جميع الاطباء المستقلين والصيادلةعدم صرف ايه ادوية لاي مريض داخل البلاد مصاب باعراض السعال الشديد وارتفاع درجه الحرارة وتحويلهم الي اقرب مستشفي لاخذ التحاليل المناسبة   .
, مؤكدة ان فيروس الكورونا كغيره من فيروسات البرد لو تم رفع مناعة الجسم  سياخد وقته ويشفي اسوة بجميع فيروسات الانفلونزا وقدمت مجموعة من النصائح لضمان عدم التعرض للفيروس ومنها الحرص علي النظافة الشخصية بغسل االيدين  بالماء والصابون والحرص علي الكحة او السعال بالمنديل او كم الذراع . وحذرت تماما من العطس بالكفين , ومن النصائح لرفع  المناعة بان يكون اكلنا من داخل البيت وان يكون متكامل   العناصر الغذائية وعدم تناول المصنعات والمعلبات الغذائية والسكر الصناعي واكدت علي الاكثار من شرب الماء بشكل مستمر ودائم , والتاكد من تهوية الاماكن التي نتواجد فيها . والبعد عن الحيوانات ولاسيما البرية .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى