دورتان لخريجي “علاج طبيعي” بجامعة بدر عن المعايير الحديثة لتأهيل مرضى القلب

دورتان لخريجي “علاج طبيعي” بجامعة بدر عن...

2019-08-29 مشاهدة 2926

صرح الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC، بأن كلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر بالتعاون مع جامعة ونستون سالم الأمريكية تعقد في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر دورتين للخريجين من كليات العلاج الطبيعي على مستوى الجامعات المصرية والعربية بمقر كلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر حول أحدث طرق العلاج والتأهيل المتبعة في الدول المتقدمة حاليا، تنفيذا لاتفاقية التعاون المشترك بين جامعتي بدر وونستون سالم الأمريكية وما تستهدفه من الارتفاع بمستوى مهنة أخصائي العلاج الطبيعي في مصر وفقا لأحدث المعايير الدولية.

وقال الدكتور عدلي صبور عميد كلية العلاج الطبيعي بجامعة بدر إن الدورة الأولى تعقد خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر حول تأهيل مرضى القلب والأوعية الدموية بعد العمليات الجراحية وهي أحدث الدورات التي تعقد في أمريكا حاليا،ـ تحاضر فيها الدكتورة لين ميلر عميدة برنامج العلاج الطبيعي بجامعة ونستون سالم الامريكية أما الدورة الثانية Differential Diagosis فيحاضر فيها الدكتور حمدي رضوان أستاذ العلاج الطبيعي بجامعة ونسون سالم الأمريكية حول طرق التشخيص والتمييز بين الحالات المختلفة التي يتعامل معها أخصائي العلاج الطبيعي مما يؤدي إلى رفع مهاراتهم وقدرتهم على التعامل مع مشكلات المرضي وفقا لأحدث المعايير التي تتبناها الدولة المصرية في مشروع التأمين الصحي الجديد، وتقوم جامعة بدر بتقديم مثل هذه الدورات بصورة متكررة حتى يكون لها الريادة في رفع مستوي مهنة العلاج الطبيعي في مصر والعالم العربي.

نرشح لكم: التعليم العالي: ١٦٧ ألف طالب يسجلون في تنسيق الشهادات الفنية

أعلن أ. السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الخميس، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن ١٦٧ ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي ٢٠١٩/٢٠٢٠.

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق ٣١ أغسطس الجاري.
وأضاف عطا أنه يمكن لطلاب الشهادات الفنية لهذا العام التقدم للجامعات التكنولوجية الجديدة، وهي:
1) الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.
2) الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة – جامعة الدلتا التكنولوجية (قويسنا).
3) الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة – جامعة بني سويف التكنولوجية.

وأشار إلى أنها تعد خطوة هامة ونقلة نوعية لاستحداث مسار جديد للتعليم الفني حيث تعد امتدادا لدراسة طلاب الشهادات الفنية من خلال إكسابهم المهارات العملية والتعليمية وفق أحدث نظم وأساليب التعليم التكنولوجي، بما يحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030.
جدير بالذكر أن تنسيق الشهادات الفنية بدأ السبت الموافق ١٧ أغسطس، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء يوم السبت الموافق ٣١ أغسطس الجاري.

كن على اتصال بنا
  • العنوان:مصر , القاهرة , مدينة بدر , المنطقة الترفيهية
  • الهاتف: 002 02 286 504 00
  • الخط الساخن:19592
  • البريد الالكترونى: Info@Buc.edu.eg
Partnership
أعلى