جامعة بدر تستقبل سفيرة كوبا بالقاهرة ومستشارها...

2019-04-18 مشاهدة 375

التقي الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر بالقاهرة بسفيرة كوبا تانيا اجيار فرنانديز والدكتور دينيس كاسارس المستشار الثقافي بالسفارة، وتطرق اللقاء لبحث سبل التعاون المستقبلي وتوقيع بروتوكولات تعاون للتبادل الثقافي والتعليمي بين جامعة بدر والجامعات بدولة كوبا من كافة التخصصات.

وأعربت السفيرة الكوبية عن حبها الشخصي وحب شعب كوبا للشعب المصري. كما أشاد المستشار الثقافي بنظام مباني جامعة بدر، مؤكدا أن هذا المستوي من المباني لم يشاهد مثيلا له إلا في أكبر الجامعات في فرنسا.

من جهه أخري تحدث الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر عن نظام الدراسة في جامعة بدر، موضحا أنها تعتمد علي التعليم الالكتروني، وتهتم بالتعليم الاكاديمي والتدريب المهني للطلبة ورفع قدراتهم الشخصية المؤهلة لسوق العمل.

وأشار الي خطة الجامعة في التوسع بإضافة عدد جديد من الكليات، موضحا أن جامعه بدر لديها بروتوكولات تعاون مع عدد كبير من الجامعات الامريكية والاوربية والكندية، تنفيذا لتعليمات مجلس أمنائها برئاسة الدكتور حسن القلا الذي يدعم التعاون التعليمي مع جميع المؤسسات التعليمية ذات التصنيف العالمي علي مستوي العالم.

كما اشار الي ظهور جامعة بدر ضمن التصنيف الاسباني للجامعات.

من جهتها اثنت السفيرة الكوبية على توجهات جامعة بدر وطموحاتها في مجال خدمة التعليم في مصر. وأشارت الي أن يوم 5 سبتمبر القادم يواكب مرور سبعين عاما علي العلاقات المصرية الكوبية، موضحا أن السفارة الكوبية بالقاهرة تعد بهذه المناسبة لاقامة احتفال يحضره عدد كبير من الفنانين والفرق الفنية الكوبية.

وأكد الدكتور مصطفي كمال أن جامعة بدر يسعدها المشاركة في تلك الاحتفالات بتنظيم يوم عن الثقافة الكوبية بالجامعة بمشاركة الفرق الكوبية.

من جهتها اعربت السفيرة الكوبية عن سعادتها بتلك المبادرة ومشاركة السفارة في هذا اليوم.

حضر اللقاء الدكتور اشرف حيدر نائب رئيس الجامعة والدكتور حسين محمود عميد كلية اللغات والترجمه والدكتورة فاطمة طاهر وكيلة كلية اللغات والترجمة والدكتورة منار عبد المعز رئيس قسم اللغة الاسبانية بالكلية.

وعقب اللقاء قامت السفيرة والمستشار الثقافي بكوبا بجولة داخل الجامعة، صحبها فيها الدكتور اشرف حيدر نائب رئيس الجامعة والدكتور حسين محمود عميد اللغات والترجمة، وفي ختام الزيارة القت السفيرة محاضرة تعريفية عن دولة كوبا امام طلبة القسم الاسباني بالجامعة.

كن على اتصال بنا
  • العنوان:مصر , القاهرة , مدينة بدر , المنطقة الترفيهية
  • الهاتف: 002 02 286 504 00
  • الخط الساخن:19592
  • البريد الالكترونى: Info@Buc.edu.eg
Partnership
أعلى