وزير كوري سابق: مصر قريبا بين السبعة...

2019-02-18 مشاهدة 635

قال الدكتور هي بيوم لي، وزير الصناعة والتجارة والطاقة الأسبق بدولة كوريا الجنوبية والرئيس الشرفي لجمعية التنمية الكورية- المصرية، إن مصر تسير بخطى حثيثة لكي تحتل موقعها بين دول السبع الكبار اقتصاديا على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها اليوم في جامعة بدر بالقاهرة أمام حشد من العلماء والخبراء وأساتذة الجامعات والطلاب، بحضور الدكتور حسن الفلا رئيس مجلس الأمناء ورئيس جمعية التنمية المصرية- الكورية عن مصر الذي طالب الحاضرين باستيعاب الدرس الكوري في التنمية والاهتمام بالعنصر البشري وزيادة الإنتاجية التي تعني العطاء.

وقال الوزير الكوري البروفيسور لي إن كوريا الجنوبية نجحت في أن تحتل موقعها بين كبرى الاقتصاديات في العالم رغم صغر حجمها وقلة عدد سكانها وقلة الموارد الطبيعية بها، مؤكدا أن مصر بالمقارنة بكوريا تمتلك كل مقومات النجاح في مسار التنمية الاقتصادية بفضل رؤية 2030، وأشاد أيضا بفضل مصر في مساندة كوريا الجنوبية من أجل استقلالها من اليابان ودعمها أثناء الحرب الكورية.

كان الدكتور حسن الفلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر ورئيس جمعية التنمية الكورية المصرية عن مصر، قد استقبل اليوم في جامعة بدر بالقاهرة الدكتور هي بيوم لي وزير الصناعة والتجارة الكوري الأسبق والرئيس الشرفي لجمعية التنمية الكورية المصرية علي رأس وفد يمثل الجانب الكوري من جمعية التنمية الكورية المصرية.

وحضر الدكتور لي اجتماع مجلس إدارة الجمعية عن مصر حيث استهل الدكتور القلا الاجتماع بالترحيب بالدكتور لي والوفد المرافق، وأثنى على الجهود التي قامت بها الجمعية من أجل توثيق التعاون بين كوريا ومصر في كل المجالات على المستويين الإنساني والاقتصادي، وطالب بالمزيد من الدعم من الجانب الكوري لا سيما في مجال الاستفادة من التجربة الاقتصادية الكورية.

ومن جانبه، عبر الدكتور لي على سعادته بوجوده في مصر ودعم الحكومة المصرية لأعمال التعاون المشترك بين مصر وكوريا.

كن على اتصال بنا
  • العنوان:مصر , القاهرة , مدينة بدر , المنطقة الترفيهية
  • الهاتف: 002 02 286 504 00
  • الخط الساخن:19592
  • البريد الالكترونى: Info@Buc.edu.eg
Partnership
أعلى