سفير كوريا الجنوبيه بالقاهرة امام مؤتمر جامعتي...

2018-12-01 مشاهدة 4858

اكد الدكتور يون يو تشول سفير دوله كوريا الجنوبيه حرص دوله كوريا الجنوبيه التعاون مع مصر في كافه المجالات الاقتصاديه والصحيه والاجتماعية معربا عن حرصه علي حضور المؤتمر الذي تقيمها جامعه بدر بالتعاون مع كليه طب الفم والاسنان بجامعه الازهر كحدث يجمع بين العمل العلمي والانساني .. مؤكدا ان كوريا تعطي اهميه للتعاون مع مصر باعتبارها من الدول العربيه الهامه في المنطقة .
جاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر تقنيات جراحات اصلاح شق الشفه والحلق الذي اقامته جامعه بدر بالتعاون مع مركز الازهر لعلاج شق الشفه والحلق بجامعه الازهر بنات بالتعاون مع مؤسسة التنميه المصرية الكورية اليوم بحضور اساتذة طب الفم والاسنان بالجامعتين ونواب رؤساء الجامعتين علي الجانب الاخر اكد السفير الكوري تضامنه مع المؤتمر في الرساله الاجتماعبه والصحيه الذي يسعي الي ارسالها عن حجم مشكله شق الشفه والحلق التي تؤثر علي حياه الفرد و المجتمع واهميه تعاون كافه المؤسسات المحليه والدوليه لمساعدة هؤلاء المرضي . وقال انه سيكون داعما دائما لكافه الجهود التي تساعد في التنمية في مصر .
كان الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعه بدر افتتح اليوم مؤتمر تقنيات جراحات شق الشفه والحلق الذي تقيمه كليتي طب الفم والاسنان بجامعتي بدر وبنات الازهر في مستشفي الازهر التخصصي بالتعاون مع فريق كوري عالمي جاء خصيصا الي مصر لاجراء عمليات اصلاخ الشفه الارنبيه للمرضي من الاطفال برئاسة البروفوسير بيل شونج الخبير العالمي في هذا التخصص الذي اكد في كلمته امام المؤتمر انه جاء بفريق طبي لحبه لمصر بدابه ومشاركه منه في حل مشاكل عدد كبير من الاطفال الذين يعانون من مشكله شق الشفه والحلق حيث يعد شق الشفه والحلق من الامراض الصعبه علي المريض والتي تسبب له مشاكل نفسيه واجتماعبه قاسيه طوال حياته ما لم يجد الفريق الطبي الذي يساعده علي العلاج . اما الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعه بدر فقد اعرب عن سعادته عن تبني جامعه بدر لمشكله شق الشفه والحلق ولاسيما بعد ان تبين له ان هذا الفرع رغم مشاكله الكبيرة الا انه بدون اب روحي في مضر وليس هناك بيانات تشير الي حجم مشكلته في مصر واكد ان جامعه بدر ستسعي الي ان يكون لها دور هام في المرحله القادمه في حل مشاكل مرضي شق الحلق والشفه .
اما الدكتور مصطفي عبد الغني عميد طب الفم والاسنان بجامعه الازهر بنات اشار الي اهتمام جامعه الازهر بنات بهذا الفرع بانشاء مركز الازهر لجراحه الفم والاسنان .
حيث تتبني جامعه بنات الازهر مشكله مرضي شق الشفه نظرا لضخامه مشكلتها علي المريض والمجتمع كما ان علاج شق الشفه والحلق يرسي في مصر طريقه العلاج كفريق عمل وهو مبدا يعمل به في كل دول العالم المتقدم ولم يصل لمصر حيث يصل مريض شق الشفه والحلق الي افضل نتيجه في العلاج عندما يشارك في علاجه فريق من الاطباء يضم طبيب الاطفال والجراح وطبيب التجميل وطبيب الاسنان .
الدكتور ابراهيم القلا نائب رئيس جامعه بدر اعرب عن سعادته لبدء مؤتمر تقنيات جراحات شق الشفه خدمه للمرضي من الاطفال الذين لا يلقون الرعايه الصحيه المناسبه في مجتمعنا الحالي ويعانون من تعدد الجهات التي تتولي علاجهم واحيانا يكون هناك نزاع عن من يكون المسئول الاول عن علاجهم وهم في امس الحاجه الي فريق متكامل لتولي امرهم وهو الامر الذي يشير اليه مؤتمرنا بضرورة ان يخضع مريض شق الشفه لفريق طبي متعدد التخصصات .. وليس تخصص بعينه .
http://www.elmogaz.com/node/509457

http://www.kashqol.com/20762

كن على اتصال بنا
  • العنوان:مصر , القاهرة , مدينة بدر , المنطقة الترفيهية
  • الهاتف: 002 02 286 504 00
  • الخط الساخن:19592
  • البريد الالكترونى: Info@Buc.edu.eg
Partnership
أعلى