في اليوم الرابع لمهرجان جامعة بدر .....

2018-04-18 مشاهدة 6201

قال الدكتور محمد سليمان الامين العام والمتحدث الرسمي لجامعة بدر BUC بالقاهرة ان الجامعة في اطار احتفالها بالمهرجان الثالث السنوي لللجامعة ألذي يقام تحت عنوان مصر الانسان اعدت 3 ندوات ثقافية تجاوب معها طلبة الجامعة بالحضور الندوة الاولي بعنوان القدس عربيه مع الدكتور محمد خالد الاذعر الملحق الثقافي للسفارة الفلسطينيه بالقاهرة تناول فيها تاريخ قضيه القدس.
وأكد أن كافة الثوابت تؤكد أن القدس عربيه وان العرب هم السكان الأصليين في القدس و إنهم من اختاروها عاصمه لهم . بل إن كافة الوثائق الدوليه عن الأمم المتحدة ومجلس الأمن تعترف بأن القدس عاصمه عربيه تحت الاحتلال الصهيوني . واثني علي الدور المصري المؤيد والثابت علي مر العصور بأن القدس عربيه .
وأشار سليمان إلي أن الازمه الحاليه للقدس بسبب قرار بعض الدول الأوربية وأمريكا لنقل سفاراتهم من تل ابيب الي القدس مؤكدا أن الرئيس ترامب أخذ علي عاتقه تنفيذ قرار للكونجرس الأمريكي منذ عشرات السنين لم يستطع أن ينفذه رئيس إمريكي قبله . وقال ان هناك حمله لاخفاء الحقيقة التاريخيه بان القدس عربيه وهو ما تتصدي له الدوله الفلسطينيه حاليا بتوعيه الشباب في كافة الدول علي ان القدس عربيه . وقال ان القدس منذ عشرات السنين تحاول الحفاظ علي عروباتها من التهويد وستظل للابد .. ولن نتنازل عن موقفنا شعبا وحكومه .

الندوة الثانيه مع الملحق اللعلمي للسفارة الايطاليه كلوديو مارجوتيني والسيد الفيو روسو مدير التدريس بالسفارة الإيطالية

و تحدث الملحق العلمي للسفارة الايطاليه عن ان مصر وايطاليا بينهم تعاون مثمر في المجالات العلميه منها ما يخص التبادل العلمي في مجال التكنولوجيا والمنح الدراسية وجائزة نوبل ، وأشار إلي وجود العديد من المشاريع المشتركة حاليا مع مصر في مجالات الاكتشافات الجديدة والخلايا الشمسية مؤكدا علي ان ايطاليا تشجع الإبداع والابتكار في كافة المجالات العلمية وتعطي كل التسهيلات للمبتكرين لتنفيذ ابتكاراتهم من الشباب والطلبة واكد ان السفارة الايطالية ترحب بكل المبدعين للتعاون معهم . أما السيد ألفيو روسو فقد تحدث عن اهميه دراسة اللغات وفقا للمعايير اللغويه لدراسه اللغات الأوربية CEFR و المعتمدة من الاتحاد الأوربي . وقال ان هذا البرنامج يشجع علي ان يكون تعليم اللغه سبيل للتواصل بين الشعوب وليس مجرد تعليم لقواعد اللغة .

الندوة الثالثه عقدت مع الدكتور عبد المحسن القحطاني الاستاذ بجامعة الملك عبد العزيز بعنوان ثقافة الاختلاف وقبول الاخر ” حيث دار حوار فلسفي بين المحاضر والطلبة من الجامعة فأكد الدكتور القحطاني أن الكون خلق علي الاختلاف ” ذكر وأنثى ، ليل ونهار وغيره ، فقد خلق الله الكون علي اختلاف ليحتاج كلا للآخر وحتي يكون لدي كل منا أمل يسعي لتحقيقه .

أما لماذا يري البعض أن الاختلاف عداوة فقال إن هذا مرجعه الي الخلط اللغوي بين مصطلح الاختلاف والخلاف فإن الاختلاف شيء محمود اذا قبلناه ظل عند معني الاختلاف شيء محمود واضافة للاخر .. بينما يتحول الي خلاف او ما يسمي خصومه او عداوة اذا لم نقبله فمثلا انت مسلم وانا مسيحي فإذا قبلت بوجودك معي وانت علي دينك وانا علي ديني يظل ما بيننا اختلاف عقائدي . إما لو رفضتني ورفضتك فهذا يعني أن ما بيننا خلاف .

كن على اتصال بنا
  • العنوان:مصر , القاهرة , مدينة بدر , المنطقة الترفيهية
  • الهاتف: 002 02 286 504 00
  • الخط الساخن:19592
  • البريد الالكترونى: Info@Buc.edu.eg
Partnership
أعلى