جامعة بدر تصعد لنهائيات مسابقة إبداع في...

2018-03-08 مشاهدة 3271

صعدت جامعة بدر BUC إلى نهائيات مسابقة إبداع فى مجال العروض المسرحية من خلال العرض المسرحي ماكبث تأليف وليم شكسبير وإخراج علي الحسيني مخرج الجامعة .

ياتي مشاركة جامعة بدر في مسابقة إبداع ضمن الأنشطة الطلابية التي تقام تحت رعاية د مصطفي كمال رئيس الجامعة وإشراف د محمد سليمان امين عام الجامعة ،

من جهته وافق الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة بدر علي تكريم الطلبة الذين شاركوا في مسابقة إبداع هذا العام عن جهودهم ومشاركتهم الفاعلة وجمعهم بين مواصلة دراستهم وممارسة مواهبهم وخاصه وان أغلب المشاركين في العروض من الكليات العملية ومع ذلك كانوا منتظمين سواء في الدراسة أو حضور التدريبات .

وصرح المخرج علي الحسيني أن صعود فريق مسرح الجامعة الي النهائيات جاء ضمن أفضل 20 عرض مسرحي علي مستوي الجمهورية من بين 128 جامعة ” حكومية وخاصه” تنافست في المسابقة هذا العام
وقد تم العرض علي خشبة مسرح وزارة الشباب والرياضة أمام لجنة التحكيم المكونه من المخرج خالد جلال والفنان أحمد بدير والفنان سامح الصريطي وحضور د خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وحشد كبير من الجماهير والمسئولين بوزارة الشباب وأساتذة جامعة بدر .

وقد اثنت لجنة التحكيم علي العرض المسرحي لجامعة بدر BUC بكافة عناصره وأشادت ببراعة اختزال النص المسرحي المكون من ثلاثة فصول الي فصل واحد دون الإخلال بالمحتوى الدرامي ،
وقد شارك في العرض فريق التمثيل بالجامعة الذي يضم 30 طالب وطالبة من مختلف الكليات .

علي سياق متصل شاركت جامعة بدر BUC أيضا في مسابقة إبداع بست أنشطة أخري بخلاف المسرح ففي مجالي الغناء والموسيقي والإنشاد الديني أكدت د مونيا المشرف العام علي الأنشطة الفنية أن الجامعة شاركت في مسابقة إبداع هذا العام بفرقة الجامعة ” الصحبجية BUC ” في مسابقة الإنشاد الديني ومسابقة الموسيقار محمد الموجي للموسيقي والغناء .

وكانت مشاركة الجامعة في تلك العروض لأول مرة بعد تدريب استمر لمدة 3 أشهر لفريق الصحبجية .

وفي مسابقة الغناء والموسيقي قدم الطلبة أمام اللجنة المكونه من المايسترو هاني شنودة المايسترو سليم سحاب ودكتور عز الدين عدد من طقاطيق سيد درويش واغاني تراث المسرح الغنائي ومنها “هز الهلال وملتقي الصحبة وورد وفل وياسمين ودنجي دنجي” بالإضافة الي عدد من الاستعراضات التراثية من النوبة والصعيد والريف وفي مجال الإنشاد الديني شاركوا في الإنشاد الديني الفردي والجماعي ، وقد أشادت اللجنة بالأداء الغنائي الجيد للطلبة ، وطلبوا من الجامعة الانتظام في المشاركة في مسابقة إبداع كل عام .

علي سياق متصل أكد ناجي عبد العزيز مدير الأنشطة الطلابية بأن جامعة BUC شاركت أيضا في إبداع في كل من مسابقة الرسم بستة أعمال .

ومسابقة الطالب والطالبة المثالية بمشاركة أربع طلاب ، ومسابقة الشعر العامي والفصحي بمشاركة 3 طلاب ، وأخيرا شاركنا في مسابقة المراسل التليفزيونى بطالب وطالبة .

مؤكدا ان الطلبة بذلوا مجهود مشرف في كل الأنشطة استحقوا عليه التقدير الذي حصلوا عليه من كافة اللجان أو الجماهير والمسئولين الذين حضروا العروض ومختلف المسابقات .

كن على اتصال بنا
  • العنوان:مصر , القاهرة , مدينة بدر , المنطقة الترفيهية
  • الهاتف: 002 02 286 504 00
  • الخط الساخن:19592
  • البريد الالكترونى: Info@Buc.edu.eg
Partnership
أعلى