أ.د شهرزاد غازى

2015-06-02 مشاهدة 9031

أكدت د. شهرزاد غازى عميد أول كلية خاصة للتمريض فى مصر فى جامعة بدر BUC .. أن كليتها تدخل عامها الثانى عازمة على تغيير تصنيف الممرضة فى مصر من خلال تعليم راقى ومتميز لطلابها ..

يقدم لسوق العمل ممرضة مصر تتمتع بمهارات وتعليم .. وتدريب مختلف يجعلها قادرة على الدخول الباب الملكى .. للعلاج الطبى فى مجتمعنا.

وقالت د. شهرزاد .. أننا نشعر فى مصر بالمرارة من مستوى التعليم والتدريب للممرضات والذى يجعل بلدنا فى مستوى متدنى .. أو فى أو أدنى مستوياتها متساوية مع أفغانستان واليمن .. وهذا لا يليق بمصر.

وشرحت عميد التمريض بجامعة بدر بأن التدريس بالكلية يأخذ منحنى التدريس العملى .. على عكس الجامعات الآخرى الذى يكون التدريس تقليدى نظرى .. وحشد المعلومات فى ذهن الطالب فحسب .. ولكننا فى BUC نقوم بتدريب الممرضة والطالبة على المهارات العملية والذهنية من حيث بناء الشخصية وطريقة التفكير وكذلك القدرة على مواجهة المشكلات وحلها وهكذا يستند طالب التمريض فى قدرته على التفكير على الحقائق وليس فقط القراءة النظرية.. كما أننا نحرص على أن يتعلم طالب التمريض الأساس العملى للتمريض باللغة الانجليزية مثل طالب الطب تماماً.

وقالت د. شهرزاد إنه للتغلب على نقص العدد فإنها اقترحت على المجلس الأعلى للجامعات بألا يقتصر الالتحاق بكليات التمريض على طلاب الشعبة العملية من الثانوية العامة بل أيضاً أمام الشعبة الأدبية وكذلك لبعض خريجى الكليات الأخرى الراغبين للعمل فى مجال التمريض .. وطالبت د. شهرزاد غازى من المستشفيات والمؤسسات العلاجية باعادة النظر فى طريقة تعاملها مع الممرضة من كل النواحى المادية والمعنوية .. لأنها صعبة وتحتاج إلى ذهن صافى وتأهيل متميز ومعاملة جيدة حتى تؤدى دورها المتوقع فى رفع شأن العلاج ومهنة الطب فى مصر .. التى لا تقوم على اكتاف الأطباء فقط بل الرعاية والتمريض تحتل مهمة كبرى فى انجاح المؤسسات والمستشفيات العلاجية فى بلادنا.

كن على اتصال بنا
  • العنوان:مصر , القاهرة , مدينة بدر , المنطقة الترفيهية
  • الهاتف: 002 02 286 504 00
  • الخط الساخن:19592
  • البريد الالكترونى: Info@Buc.edu.eg
Partnership
أعلى